📁 آخر الأخبار

برنامج الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب "طارل" TARL

برنامج الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب "طارل" TARL
برنامج الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب "طارل" TARL

يسرني أن نقدم لكم برنامج الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب "طارل" TARL. (مشروع المدرسة الرائدة) هذا البرنامج تم تصميمه خصيصًا لأساتذة السلك الابتدائي بمؤسسات الريادة، ويهدف إلى تزويدهم بمهارات جديدة وأساليب فعالة لتعليم الأطفال وفق احتياجاتهم الفردية.

محتوى الدورة

تتناول الدورة التي تستمر لثلاثة أسابيع مجموعة واسعة من المواضيع والمفاهيم المتعلقة بمقاربة "طارل" TARL. تبدأ بتعريف المبادئ الأساسية للمقاربة وأهدافها وآلية عملها. بعد ذلك، تشرح كيفية تطبيق رواتر التقويم الخاصة بالمقاربة، وإدارة عملية تمريرها وموضعة المتعلمين، مع التركيز على استثمار نتائج الرواتر لتحسين عملية التعلم.

تخصص الدورة وقتًا كبيرًا لعرض الأنشطة التعليمية الخاصة بكل من اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات وفق مقاربة "طارل" TARL.

 في اللغة العربية، يتم توزيع الأنشطة على لبنات البرنامج (حرف، كلمة، فقرة، قصة) مع محاكاة للأنشطة الموجهة كالقصص والخرائط الذهنية والألعاب اللغوية.

أما في اللغة الفرنسية، فيتم شرح مبادئ وأهداف البرنامج وطريقة تنظيمه، بالإضافة إلى عرض الأدوات والوسائل المستخدمة ومحاكاة للأنشطة الرئيسية. 

في مجال الرياضيات، تبرز الدورة أهمية مقاربة "طارل" TARL وأهداف ومبادئ البرنامج، كما يتم شرح هيكلة البرنامج وتوزيع الأنشطة حسب المجالات (أعداد، حساب، هندسة...) مع التركيز على محاكاة أنشطة الأعداد والحساب بشكل مفصل.

التقويم والمحاكاة

تولي الدورة اهتمامًا كبيرًا لأدوات التقويم المستخدمة في برنامج "طارل" TARL لتقييم تعلم المتعلمين ورصد تقدمهم. كما تجري محاكاة عملية لعدة نشاطات تعليمية بهدف تطبيق ما تم تعلمه في الدورة على أرض الواقع.  

الاستشراف والمزايا

في الختام، يقدم البرنامج ملخصًا للدورة وتوجيهات للاستفادة من المهارات الجديدة في العمل المستقبلي. من أبرز مزايا الدورة شرحها المفصل لكل مفهوم بوضوح مع أمثلة توضيحية، وتشجيعها للعمل الجماعي والتفاعل بين المشاركين، بالإضافة إلى إتاحتها الفرصة للمحاكاة العملية لتطبيق المهارات المكتسبة، ومواكبتها لأحدث التطورات في مجال التدريس وتطوير المناهج.

الحصول على البرنامج والاستفادة منه

يمكن تنزيل برنامج الدورة التكوينية حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب "طارل" TARL من خلال هذا الرابط أدناه. ويستفيد من هذا البرنامج العلمي الهام كل المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال التدريس وفق المستوى المناسب وأساتذة مؤسسات الريادة، حيث سيساعدهم على تحسين عملية التعلم وتطوير قدرات المتعلمين.

برنامج الدورة التكوينية PDF TARL 

تحميل

جميع عروض الدورة التكوينية TARL

تحميل

نتمنى لكم التوفيق في عملية التعلم والتدريس

نأمل أن لا تنسوا دعمنا، فبدعمكم نستمر في تقديم المزيد من المحتوى المفيد للجميع، شكراً لكم!

موقع Escuila (Escuela) يهدف إلى تقديم مساعدة شاملة لكم كأساتذة وأستاذات، وأيضًا لمساعدة المتعلمين وأولياء الأمور.

Escuila
Escuila
تعليقات



إن هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتقديم خدماته، وضمان حصولكم على أفضل تجربة.